برّي: تعهّدت عن "الحزب" بإخلاء جنوب الليطاني

كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن إسرائيل طلبت وقف النار، وهذا ما أبلغته للجنة "الميكانيزم" المشرفة على تطبيق وقف الأعمال العدائية.
كلام بري جاء عشية انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية برعاية وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن، مبدياً ارتياحه لـ"الجهود التي أدت لوقف النار على أمل أن يصمد، وهذا يتوقف على استعداد إسرائيل للتقيد به، في مقابل التزام حزب الله أنه من غير الجائز التفاوض تحت الضغط بالنار".
أكد بري أنه على تواصل دائم مع رئيسَي الجمهورية، جوزاف عون، والحكومة، نواف سلام، رغم أن "لديهما أفكاراً غير أفكاري"، مضيفاً: "لا أظن أن هناك مشكلة بيننا".
