تم إطلاقها ضمن هجوم.. مسؤول أميركي: "مسيرات إيران" لم تصل إلى أهدافها

قال مسؤول أميركي، السّبت، إن الولايات المتحدة رصدت طائرتين مسيّرتين أُطلقتا من الجانب الإيراني، في إطار الهجمات التي أعلنت طهران تنفيذها ضد أهداف عسكرية أميركية في الشرق الأوسط، مؤكداً أن الطائرتين "لم تصلا إلى أهدافهما".

وأوضح المسؤول، في تصريح لشبكة "سي إن إن"، أن هذه التطورات تأتي في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بالتزامن مع تبادل الضربات والاتهامات بين الجانبين على خلفية الهجمات المرتبطة بالممرات البحرية الحيوية في المنطقة، وفي مقدمها مضيق هرمز.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام إيرانية، بينها قناة "برس تي في"، أن طهران نفذت ضربات رداً على ما وصفته بـ"الهجمات الأميركية" قرب مضيق هرمز، في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متزايداً نتيجة استهداف سفن تجارية وتنفيذ عمليات عسكرية متبادلة.

من جهتها، نشرت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" مقطع فيديو قالت إنه يوثق ضربات استهدفت أهدافاً مرتبطة بإيران، وذلك في إطار الرد على استهداف سفينة شحن في المنطقة.

وفي السياق نفسه، أصدر الحرس الثوري الإيراني بياناً اتهم فيه الولايات المتحدة بارتكاب "أعمال عدائية"، مؤكداً أن الرد الإيراني جاء ضمن ما وصفه بـ"الرد المناسب"، مع التهديد بتصعيد إضافي في حال تكرار الهجمات.

كذلك، أفادت تقارير بتعرض مناطق في البحرين لهجمات بطائرات مسيّرة فجر السبت، من دون صدور توضيحات رسمية بشأن طبيعة الأهداف المستهدفة أو حجم الأضرار الناجمة عنها.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى