السعودية تعلن اعتراض 4 صواريخ باليستية أُطلقت باتجاه الرياض

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت أربعة صواريخ باليستية أُطلقت باتجاه العاصمة الرياض، مؤكدة عدم تسجيل أي أضرار أو إصابات.

سقوط شظايا دون خسائر

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، تركي ال مالكي، أن عملية الاعتراض أدت إلى سقوط شظايا في مناطق متفرقة من العاصمة.

وأشار إلى أن التقديرات الأولية لا تشير إلى وقوع أضرار مادية أو إصابات بشرية.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق أن الدفاعات الجوية تتعامل مع تهديد باليستي استهدف مدينة الرياض.

إطلاق الإنذار المبكر

وفي السياق ذاته، أعلن الدفاع المدني السعودي تفعيل نظام الإنذار المبكر في الرياض، وذلك بعد سماع أصوات ناجمة عن التهديد المعادي وعمليات الاعتراض التي نفذتها الدفاعات الجوية.

تزامن الهجمات مع اجتماع إقليمي

وتأتي هذه التهديدات الباليستية بالتزامن مع انعقاد اجتماع وزاري إقليمي يضم وزراء خارجية دول عربية وإسلامية.

ويهدف الاجتماع إلى تنسيق المواقف حيال التطورات المتسارعة في المنطقة، في ظل تصاعد التوترات والاعتداءات التي تطال دول الخليج.

إسقاط مسيّرات وصواريخ إضافية

وفي تطور متصل، أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيّرتين اقتربتا من حي السفارات غربي الرياض.

كما كشف اللواء الركن تركي المالكي أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أُطلقا باتجاه المنطقة الشرقية.

وخلال الساعات الماضية، تمكنت الدفاعات الجوية السعودية أيضًا من اعتراض وتدمير 19 طائرة مسيّرة معادية في المنطقة الشرقية.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى