"الإمارات" تنفي نفياً قاطعاً أي هجوم على منشآت إيرانية وتستنكر تصريحات إسرائيلية

نفت الإمارات بشكل قاطع التقارير التي تحدثت عن تنفيذ هجوم، وأبدت غضبها من هذه الادعاءات. وقال مصدر إماراتي رفيع لـ i24NEWS: “عندما نريد الإعلان عن شيء سنعلنه بأنفسنا.”

كما نفى علي النعيمي، رئيس لجنة الدفاع الوطني في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، أن تكون الإمارات العربية المتحدة قد هاجمت منشأة لتحلية المياه في إيران، مؤكدًا: “لن تضع الإمارات أبدًا الشعب الإيراني في السلة نفسها مع النظام الإيراني. الشعب الإيراني هو الضحية الحقيقية لذلك النظام، وهو الأكثر معاناة من سياساته. وبصفتنا جيرانًا، نحن ندرك هذه الحقيقة ونهتم برفاههم.”

وأضاف مصدر مقرّب من الإمارات لـ i24NEWS أن هناك صعوبة في أبوظبي في فهم التصرف الإسرائيلي وطبيعة الإحاطات الإعلامية الصادرة من القدس، مؤكدًا: “الإمارات دولة ذات سيادة تتخذ قراراتها بشكل مستقل، ومثل هذه المنشورات لا تساعد الجهد الإقليمي وقد تضر بالعلاقات. ليس من اللائق أن يتحدث ما يسمى بمسؤول إسرائيلي رفيع باسمنا أو ينشر شائعات عن عمليات تقوم بها دولة ذات سيادة أخرى.”

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى