إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر رفح جزئيا اعتبارا من الأربعاء

أعلنت إسرائيل أنها "ستعيد اعتبارا من الأربعاء، فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر بشكل جزئي أمام حركة الأفراد"، بعدما أغلقته منذ اندلاع الحرب في الشرق الأوسط.

وقالت هيئة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية (كوغات) في بيان "سيُعاد فتح معبر رفح أمام حركة المرور في الاتجاهين ابتداء من الأربعاء (18 آذار/مارس) المقبل، وذلك لحركة محدودة للأفراد فقط".
وأضافت كوغات بحسب "فرانس برس": "تمّ اتخاذ هذا القرار بعد إجراء تقييم أمني ومراجعة الظروف التي تسمح باستئناف العمليات عند نقطة العبور، مع الحفاظ على القيود الأمنية اللازمة نظرا للوضع الأمني والتهديدات في المنطقة".

وأشارت إلى أنّ "تشغيل نقطة العبور سيتم وفقا للآلية المعمول بها قبل إغلاقها"، أي "بالنسيق مع مصر، وبعد اتفاق مسبق مع إسرائيل بشأن المسائل الأمنية وتحت إشراف بعثة الاتحاد الأوروبي".
وتابعت "بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع المزيد من إجراءات الفحص والتحقّق… في المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الإسرائيلي".

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى