انتهاء الجزء الأول من الاجتماع اللبناني - الاسرائيلي.. وهكذا كانت الاجواء

أفادت معلومات صحافية عن انتهاء الجزء الأول من الاجتماع اللبناني - الاسرائيلي، في الخارجية الاميركية.
وحسب المعلومات، سيستكمل الاجتماع بعد قليل والأجواء ايجابية.
وكانت قد انطلقت في واشنطن الثلاثاء، الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية، في إطار متابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه في الجولة السابقة برعاية أميركية، فيما قال الرئيس جوزاف عون إنه لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان، و"سقوط الوصايات الخارجية".
وأعلنت السفارة الإسرائيلية في واشنطن، بدء المفاوضات، وقالت إن المناقشات ستُجرى بالتوازي على مسارين دبلوماسي وعسكري.
واعتبر عون، في منشور على منصة "إكس"، أن تطورات الأيام الماضية "أثبتت صحة خيارنا بالذهاب إلى التفاوض لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق".
وأشار إلى أن لبنان بدأ جولة تفاوض جديدة "نأمل أن تكون حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير لوطننا وشعبنا، وهذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب وبسط سلطة الدولة على كامل أرضنا".
وتابع: "لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان وبسقوط الوصايات الخارجية معاً، لأن خيارنا الوحيد هو سيادتنا الوطنية، ورهاننا الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها لا غير، تحمي الجميع وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع".
