جعجع لـ”الحزب”: فكّ عن ضهرنا شويّ!

سأل رئيس حزب القوات سمير جعجع في حديث عبر قناة الـMTV “أين المشكلة إذا تمركز الجيش على الحدود وانسحب حزب الله وانتهينا من هذه القصة؟”، لافتا إلى ان “الجيش اللبناني موجود رمزيا وصوريا في الجنوب، والمطلوب اليوم ان يستلم الجيش الأمن بالفعل فهو ولا يوم من الايام استلم الأمن فعلا في الجنوب”.

وأضاف: “هناك 22 دولة عربية في جامعة الدول العربية، لماذا لبنان بمفرده في عين العاصفة؟ هناك 57 دولة في منظمة التعاون الإسلامي التي لبنان عضو فيها، لماذا لبنان بمفرده في عين العاصفة؟ حزب الله يصادر قرارات الدولة اللبنانية”، لافتا إلى انه “هناك خطر داهم يحدق بلبنان ف الوضع في الشرق الاوسط مجنون وهناك حكومة مجنونة في اسرائيل ووحده الله يعرف الى اين يمكن ان تذهب الامور… فلماذا نتحمل كل هذه الخسائر والحلول موجودة بين يدينا؟”.

ورأى ان “حزب الله لا يطبق ما جاء في اتفاق الطائف والدستور حيال لبنان والوضع جنوباً، نحن في بلد حيث يبدو أن قرارنا مخطوفاً، والأولوية في لبنان تبدو لصالح الجمهورية الإسلامية في إيران دون أدنى اهتمام بمصلحة الشعب اللبناني. وما يقوم به الحزب جريمة كبرى بحق الجنوبيين أولا واللبنانيين ثانيا”، متوجها للحزب قائلا: ” فكّ عن ضهرنا شويّ تنفرجيك كيف كلّنا منصير مقاومة”. وأضاف: “طالما “ما بينعسوا الحراس، الحزب ما فيه يلعب”.

وتابع جعجع قائلا: “هناك تلوث فكري بموضوع رئاسة الجمهورية، ونجيب ميقاتي رئيس حكومة يتصرف تبعا لأجواء الحكومة الموجود فيها وأنا مكانه لا أقبل بهذه المهمة، هذه الحكومة هي “حكومة العوض بسلامتك”، هي حكومة الممانعة من جهة وحكومة التيار الوطني الحر من جهة أخرى”.

وعن شن اسرائيل عملية ضد لبنان، قال: “نحن في خضم مصيبة كبيرة إذا شنت اسرائيل هجوما على لبنان سنكون مع الدولة اللبنانية بما تبقى، سنتعلق بحبال الهوى، لأن حزب الله مشروعه لا علاقة له بلبنان، نحن لا نتعدى على حزب الله بل كل ما يحصل يدل على مشروعه الذي لا علاقة له بلبنان”.

وكشف جعجع أنه يتم العمل مع المعارضة على توقيع عريضة تقدم إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري كي يدعو إلى جلسة تشريعية خاصة بمناقشة الوضع في الجنوب.

ونفى ما نقل عن لسانه حول مراهنته على خسارة حزب الله في الحرب امام اسرائيل، قائلا: “لا أراهن على خسارة “حزب الله” ولا حتى على حرب تخوضها إسرائيل لإضعاف قدرات “الحزب”. لا يمكنني المراهنة إلا على القوة التي بين يديّ وليست بين أيادي غيري. وحتى لو انتهت الحرب في غزة، سيبقى حزب الله بنفس القوة البرلمانية، ورهاني اليوم على تحرك نوابه لفتح مجلس النواب المعطل”.

وعن لقاء بكركي، قال جعجع: “انا لم أحضر بسبب ظروفي الأمنية وأرسلت ممثلا عني والاجتماع كان بروتوكوليا لهذا ارتأيت ان لا أحضر شخصيا”. وسأل “ما الفائدة من اجتماع القادة المسيحيين الأربعة سويًا مع أمين سرّ دولة الفاتيكان بيترو بارولين؟ سيجتمع معنا لبضع ساعات ثم يغادر إلى الفاتيكان، ولكن ماذا سيحدث بعد ذلك؟ هل سيصبح جبران باسيل قديساً وهل سأصبح أنا شيطاناً؟ هناك بعض الأشخاص الذين يحاولون تحميل الفاتيكان بما لا يناسبه، فهو مرجع ديني وروحي، وجاء موفد البابا بارولين إلى لبنان بدعوة من فرسان مالطا.”. وأوضح انه “اجتمعت شخصياً مع الموفد البابوي لأكثر من ساعة، بعيدًا عن الإعلام، وتداولنا مواضيع كثيرة، ونحن وحزب الكتائب قد تفاهمنا على حجم حضورنا في اجتماع بكركي”.

وهاجم التيار الوطني الحر قائلا: ” التيار الوطني الحر من مصائب لبنان الثلاث وبعد عهد الرئيس السابق ميشال عون، يعودون للظهور من جديد دون أن يعيدوا النظر في الحسابات.”.

وبما خص الملف الرئاسي، أشار جعجع إلى اننا لسنا ضد الحوار، ونحن أكثر ناس مع الحوار لكننا ضد ان تصادر رئاسة مجلس النواب انتخاب رئيس الجمهورية وفي آخر لقاء مع جان إيف لودريان والخماسية طرحت 3 مقاربات لحوار جدي بينها مبادرة الاعتدال الوطني”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى