كاتس يتوعد من لبنان: حرية كاملة ضد أي تهديد

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في ما وصفه بـ”المنطقة الأمنية” في لبنان، مؤكدًا أن قواته تتمتع بـ”حرية عمل كاملة” في جنوب لبنان وقطاع غزة.
وقال كاتس إن الجيش الإسرائيلي “لديه كامل الحرية للعمل بعزم ضد أي تهديد”، مشددًا على أنه سيواصل تدمير ما وصفه بـ”بنى الإرهاب” في لبنان.
وتأتي تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت لا يزال فيه ملف الوجود العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان محور توتر سياسي وميداني، وسط حديث إسرائيلي متكرر عن التمسك بالبقاء في نقاط حدودية تحت عنوان “الأمن”، مقابل مطالب لبنانية واضحة بالانسحاب الكامل ووقف الخروقات.
وتعكس مواقف كاتس استمرار المقاربة الإسرائيلية القائمة على ربط أي انسحاب أو تعديل في الانتشار بالاعتبارات الأمنية، في مقابل مساعٍ ديبلوماسية لتثبيت التهدئة ومنع عودة التصعيد على الجبهة الجنوبية.
