أدرعي يرّد على نعيم قاسم: "يا ليتك تعلمت من سلفك"

ردّ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، في منشور عبر منصة “إكس”، متوجهاً إليه برسالة حادة على خلفية مواقفه الأخيرة من المواجهة مع إسرائيل والواقع الميداني في الجنوب.

وقال أدرعي مخاطباً قاسم إن حديثه هذه المرة يقترب مما وصفه بـ”الصواب”، مضيفاً أن “إسرائيل لا تُكسر”، ومعتبراً أن ما وصفها بـ”أوهام البيت الواهن” تبددت أمام الوقائع الميدانية.

وفي منشوره، اعتبر أدرعي أن إسرائيل حذرت حزب الله مراراً، مشيراً إلى ما وصفه بإرادة إسرائيل الصلبة، وعقيدتها القتالية، وتلاحم شعبها، وقوتها العسكرية والاستخباراتية والتكنولوجية.

كما استحضر أدرعي كلام الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله بعد حرب تموز 2006، حين قال عبارته الشهيرة “لو كنت أعلم”، معتبراً أن قيادة حزب الله الحالية لا تستطيع استخدام العبارة نفسها، لأنها، بحسب تعبيره، كانت تعلم حجم القوة التي تواجهها.

واتهم أدرعي حزب الله بأنه دخل المواجهة بأوامر إيرانية، ورأى أن النتائج الميدانية أظهرت أن إسرائيل “قوية وثابتة ومستمرة في تفكيك أوهام الحزب”، وفق ما جاء في منشوره.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى