قصف متواصل… كيف يبدو الوضع جنوبًا؟

يتواصل التصعيد الميداني اللافت في الأيام الأخيرة على جبهة جنوب لبنان خصوصاً بعد استهداف آلية للدفاع المدني اللبناني ليل السبت واستش,هاد ثلاثة عناصر وجرح آخرين.

في جديد التطورات، استهدفت المدفعية الإسرائيلية المعادية بلدة كفركلا، صباح اليوم، بعدد من قذائف الهاون.
وقصفت مدفعية العدو صباح اليوم اطراف بلدة كفرشوبا

ودوّت صفّارات الإنذار في مستوطنات المنارة وكريات شمونة وسهل الحولة في الجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان عند ساعات الصباح الأولى ..حيث دوت انفجارات في بيت هلل بعد اختراق صاروخي واطلاق صافرات الانذار في اصبع الجليل وتفعيل المنظومة الاعتراضية..

يأتي ذلك بعدما شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي، عند ساعات الليل، غارات على بلدة حانين- قضاء بنت جبيل، وبين بلدتي الطيبة ودير سريان- قضاء مرجعيون.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان، أعلن فيه أن الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على بلدة حانين، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج.

وكانت مسيرة معادية قد ألقت قنبلتَين على ضهور كفركلا أيضاً ليلاً.

ومع استمرار التصعيد الاسرائيلي ضد المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، يستمر الحذر الشديد مخيما هذا الصباح على المنطقة انطلاقا من محور سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتى بلدة شبعا ومنطقة العرقوب في قضاء حاصبيا حيث وسعت قوات العدو الاسرائيلية دائرة اعتداءاتها ضد المنطقة مستهدفة قرى وبلدات راشيا الفخار الهبارية كفرحمام وكفرشوبا وشبعا”.

وأمام هذا الوضع المتوتر واصل الطيران التجسسي الاسرائيلي طلعاته الاسكشافة طوال ساعات الليل، وحتى فجر اليوم فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة، وصولا حتى أجواء البقاعين الشرقي والغربي واقليم وخاصة مرتفعات جبل الشيخ المشرفة على منطقة راشيا الوادي”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى