رعد مهاجماً: "اتفاق الإطار" مشؤوم ومرفوض

علّق رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد على ما وصفه بـ"اتفاق الإطار الثلاثي"، معتبراً أن البيان الصادر بشأن هذا الاتفاق في واشنطن، والذي يضم الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان، اعتمد، بحسب تعبيره، "تزوير الوقائع والمفاهيم"، ولا سيما في ما يتعلق بالمقاومة الشرعية وحقها ودورها الوطني، وبالجهة التي تمثل التهديد الفعلي والقانوني للسيادة اللبنانية، مشيراً إلى أن البيان تعمّد قلب الحقائق، وتبنّي وارتكاب "المحرّمات والموبقات" عن سابق قصد وتصميم.
وقال رعد إن البيان عبّر أيضاً عن "خضوع السلطة اللبنانية بالكامل لمنطق الوصاية الأميركية"، وعن "تواطئها مع العدو الإسرائيلي ضد شعبها الأصيل المتمسك بأرضه، والرافض للاحتلال الإسرائيلي، والمضحي، والصامد، والعصيّ على الإذعان والاستسلام".
وذكر أنَّ موقف السلطة اللبنانية، كما ورد في البيان، "يتجاوز الخزي والعار والخسة إلى التفريط بسيادة لبنان وبحقوق ومصالح اللبنانيين وكراماتهم وآمالهم، فضلًا عن الاستخفاف بهم والتدليس عليهم وتزوير إرادتهم الوطنية الحرة والشريفة".
واعتبر أن "لبّ وجوهر اتفاق الإطار يكمن في دوره الشيطاني الخبيث"، قائلًا إنه يهدف إلى "تغطية بقاء الاحتلال الإسرائيلي للبنان، وتوفير مخرج موارب يتوهم موقعو البيان أنه يتيح لأميركا التنصل من التزامها الصريح مع إيران بمسؤوليتها عن الضغط على إسرائيل كي تنسحب نهائيًا من لبنان وتحترم سيادته ووحدة أراضيه".
وذكر رعد أن ديباجة البيان "أعلنت أن لبنان، وبرعاية أميركا، وافق على ما اشترطته عليه إسرائيل للانسحاب، وتعهد معها نزع سلاح المقاومة كمقدمة لإعادة الانتشار الإسرائيلي، وليس الانسحاب الكامل".
وختم رعد بالقول إن "البيان مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلاً، ويمثل نعيق بوم في لبنان والمنطقة"، وأكمل: "حمى الله لبنان واللبنانيين، والمسؤولية تعقد رهانها على الشرفاء الأحرار، والوطنيين الشجعان، والسياديين".
