وفد رفيع المستوى من حركة حم\س يصل إلى موسكو للقاء القيادة الروسية

وصل اليوم الخميس، وفد قيادي من حركة «حم\س» الفلسطينية، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، في زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك وفقًا لما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن وفدا رفيع المستوى من حركة «حم\س» الفلسطينية يزور موسكو، معقبة: «بالنسبة للاتصالات، فسنبلغكم بها بشكل أكبر لاحقا».

والثلاثاء الماضي، صرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأن روسيا تدعو حركة «حم\س» إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن المحتجزين لديها. وأشار بيسكوف إلى أن موسكو تستخدم كل الفرص لإجراء اتصالات مع كل الأطراف ذات العلاقة بالصراع، بشأن إطلاق سراح المواطنين الروس المحتجزين لدى «حم\س».

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى وقف فوري للقتال بين الفلسطينيين وإسرائيل، والتوجه للحوار وصولا إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد لافروف، خلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر «الأمن الأوراسي الواقع والآفاق في عالم متغير» في العاصمة البيلاروسية مينسك، إدانة موسكو للأعمال الإرها.بية وأي أعمال أخرى تنتهك القانون الإنساني الدولي وتضر بالمدنيين. وأشار إلى أن «روسيا تدعو إلى الوقف الفوري للقتال، واستئناف المفاوضات حول قيام الدولة الفلسطينية المستقلة؛ التي وعد بها الفلسطينيون قبل 75 عاما».

من جهته، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحاته مؤخرا من أن «تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأي توسع للأزمة، محفوف بعواقب وخيمة وخطيرة للغاية، ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط، بل قد يمتد ذلك إلى ما هو أبعد من المنطقة».

وأكد بوتين أن «موقف روسيا إزاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يستند إلى قرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على حل الدولتين».

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى