القرم يكشف بالأرقام الأضرار اللاحقة بقطاع الاتصالات

كشف وزير الاتصالات جوني القرم في حديث الى “صوت كل لبنان”، عن “تمديد صلاحيات الخطوط الخليوية المسبقة الدفع سبعة أيام عن تاريخ الاستحقاق، وارجاء دفع الفواتير الثابتة لمدة شهر واحد، وذلك في إطار تدابير الطّوارئ”. وفنّد بالأرقام الاضرار التّي لحقت بقطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، كاشفاً عن ان” مئة وثلاث عشر محطة تاتش خرجت عن الخدمة: إحدى وستون منها لأسباب امنية وخمس عشرة من جراء السّرقات، ومئة واربع عشرة محطة تابعة لشركة الفا”.


ولفت القرم الى ان “المناطق التي شهدت نزوحًا كبيرًا سجلت زيادة في الطلب على الشبكة مما تسبب في ضغط كبير على البنية التحتية للاتصالات، وللمعالجة تم تفعيل خدمة ال national roaming، بالإضافة الى إعادة توزيع الموارد، ورفع السّاعات للمحطات التي شهدت ارتفاعاً بالاستهلاك”.

وأشار الى انّ” أكثر الاقضية تضرراً من حيث انخفاض مستوى الخدمة هي مرجعيون بنسبة اثنين بالمئة، صور خمسة وثلاثون بالمئة، حاصبيا اثنين وثلاثون بالمئة، والنبطية تسعة وخمسون بالمئة”. وعن محطات “اوجيرو”، أعلن ان” ستًّا وعشرين محطة من أصل مئتين وستّ وستين أصبحت خارج الخدمة، ما يؤثر على خمسة عشر ألف مشترك أي نسبة اثنين فاصل اثنين فقط، على ان تصدر هيئة “اوجيرو” تحديثاً لهذه أرقام يوميًا”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى