بالفيديو- إسرائيل تزعم ضرب 15 هدفًا لحزب الله في بيروت

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية “أ.ف.ب” عن مصدر مقرب من حزب الله، مساء اليوم الخميس، قوله إن “غارة إسرائيلية استهدفت مستودعًا متاخمًا لمطار بيروت” اليوم، في إطار تصعيد متزايد من قبل القوات الإسرائيلية.
وفي الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن “سلاح الجو هاجم اليوم 15 هدفًا لحزب الله في بيروت”، مما يبرز استمرار العمليات العسكرية التي تستهدف البنية التحتية للحزب في العاصمة بيروت وضواحيها.

بدوره، زعم المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه الرسمي عبر “اكس”، أنه “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هاجمت طائرات حربية بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات وبشكل موجه بدقة مواقع انتاج أسلحة ومستودعات أسلحة وبنى تحتية في منطقة بيروت”.
ةتابع، “كما قصفت طائرات حربية أهدافًا لركن الاستخبارات في حزب الله حيث عمل عناصر الوحدة وتم تشغيل وسائل جمع المعلومات ومقرات قيادة وبنى تحتية اخرى”.

وأشار أدرعي، إلى أنه “قبل الغارات تم اتخاذ خطوات من شأنها تقليص اصابة المدنيين شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة واستطلاع جوي”.
واعتبر، أن “حزب الله قد وضع مواقع الإنتاج إلى جانب وسائله القتالية تحت المباني السكنية في قلب بيروت معرضًا المدنيين في المنطقة للخطر”.
ويأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه لبنان توترات متزايدة نتيجة الأحداث الأخيرة، مما يزيد من قلق المجتمع الدولي بشأن الأوضاع في المنطقة.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى