حول الهجوم الإسرائيلي على لبنان… “رسالة” أميركية إلى مصر

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن “الولايات المتحدة الأميركية أرسلت رسائل إلى مصر حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ضمن عملية “سهام الشمال”.
وأشارت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إلى أن “مسؤولين مصريين تلقوا تأكيدات أميركية بأن الهجمات الإسرائيلية على لبنان لن تصل إلى أي من منشآت الجيش اللبناني أو القوى الأمنية ومؤسسات الدولة اللبنانية في هذه المرحلة”.

وأوضحت الصحيفة، أن “الهجمات المكثفة التي يشنها الجيش الإسرائيلي في لبنان وفق لتأكيدات واشنطن للمصريين “من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية الأسبوع”.
وأضافت “معاريف”، أن “المسؤولين الأميركيين أجروا محادثات مع نظرائهم المصريين خلال اليومين الماضيين”.
وأوضح في هذه المحادثات أن “الهدف من الهجمات الإسرائيلية هو تنفيذ عمليات دقيقة في مناطق مختلفة في لبنان، في محاولة لإضعاف القدرات العسكرية لحزب الله” وأنها “ستكفي في هذه المرحلة من التصعيد في الوقت الراهن”.

وفي الوقت نفسه، نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن صحيفة “بوليتيكو” الأميركية، أن “الهجمات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي في لبنان أدت إلى أزمة عميقة وغير مسبوقة بين إسرائيل والولايات المتحدة.
وبحسب التقرير، فإنه في الولايات المتحدة قلقون بشأن عدد الضحايا في لبنان ويعتقدون أن الهجمات المكثفة يمكن أن تؤدي إلى حرب إقليمية ولن تقود حزب الله إلى طاولة النقاش للتوصل إلى حل دبلوماسي، كما تقدر إسرائيل.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى