بعد الأحداث مع المدرب… كورتوا لن يلعب مجددا مع المنتخب!

أعلن تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، أنه لن يلعب مجددا مع منتخب بلجيكا تحت قيادة المدرب الحالي دومينيكو تيديسكو.

وتم استبعاد كورتوا، الذي يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل حراس المرمى في العالم، من تشكيلة بلجيكا في بطولة أوروبا بعد خلاف مع تيديسكو العام الماضي، وتم استبداله بـ Koen Casteels في بطولة اليورو.
ونشر كورتوا على حساباته: “أشعر بالفخر لأنني حظيت بشرف ارتداء القميص الوطني، حتى في أعنف أحلامي لم أتخيل أن أتمكن من القيام بذلك أكثر من 100 مرة”.

وأضاف، “لسوء الحظ، وبعد الأحداث مع المدرب وبعد تفكير طويل، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إدارته”.
وتابع، “في هذا الشأن، أتحمل نصيبي من المسؤولية، ولكن بالنظر إلى المستقبل، فإن عدم ثقتي به لن يساهم في الحفاظ على أجواء الود اللازمة”.
وأشار حارس المرمى البالغ من العمر 32 عامًا، والذي تعرض لإصابة لكنه تعافى في الوقت المناسب لمساعدة ريال مدريد على الفوز بدوري أبطال أوروبا في حزيران، إلى أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم قبل موقفه والأسباب التي أدت إلى القرار.

وقال: “يؤسفني أن أكون قد خيبت آمال بعض المشجعين ولكني مقتنع بأن هذا هو أفضل مسار للعمل بالنسبة لبلجيكا، لأنه يغلق النقاش ويسمح للفريق بالتركيز على تحقيق أهدافه، أشكركم على دعمكم الذي لا يتزعزع، والحب، والتفاهم”.
وأثارت تكتيكات تيديسكو تساؤلات حول ما إذا كان هو الرجل المناسب لهذا المنصب بعد خروج بلجيكا من البطولة أمام فرنسا في دور الستة عشر لليورو.
بدأ المدير الفني الألماني الإيطالي المولد فترة عمله في شباط 2023 ووقع على تمديد العقد قبل بدء بطولة اليورو.

ومع ذلك، فإن الفريق الذي قضى ما يقرب من ثلاث سنوات في صدارة التصنيف العالمي ووصل إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018، عانى من نتائج متواضعة تحت قيادة تيديسكو.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى