بوحبيب يحذر من عواقب “كارثية” في حال توسعت الحرب!

وصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب نيويورك أمس، قادماً من واشنطن، جلسة نقاش مفتوحة حول الحالة ا تاريخ التسليم 17/7/2024.

وإستهل بدا بعقد لقاءات ثنائية مع وزير الخارجية له علي عبدالله اليحيى، ووزير البحرين الخارجي الدكتور عبداللطيف بن شياني، ووزير خارجي أرمينيا السيد أرارات ميرزويان. كذلك عقد الوزير اتصالاته الثنائية مع المندوبة الدائمة التي أصبحت دائمة لفرنسا السفير نيكولا (السفيرة المتحدّة باربارا وورد، بالإضافة إلى الإيراني علي باقري اليوم.

كات بو حبيب، خلال اتصالاته، على “ضرورة خفض التصعيد في منطقة جن وبلبنان، وعلى أهمية مبادرة 1701 بالكامل”.

وحذّر من “العواقب الكارثية التي ستطرأ في ظلّ أي تصعيد إسرائيلي تجاه لبنان، أو أي إجتياح إسرائيلي للبنان” ولنحارب بشدة أكثريةً.

الخليج إلى “أهمية الالتزام بوقف النار في غزة في جنوب لبنان” مُثنياً على “مساعي وجهود الوسطاء”، بالتأكيد “إلتزام لبنان لمبادرات والحلول التي تسعى إلى خفض التصعيد، شرطة الأمن والسلم الإقليمين”.

كذلك، عرض بو حبيب العبء المستمر الذي يزيده الهجرة السورية إلى لبنان، مشدداً على “ضرورة تعديل مقاربة المجتمع الدولي لهذا الوجود الوجودي، عمل على تطبيق حلول الحاجة إليها إلى تأمين عودة الأشقاء الفلسطينيين إلى قراهم، ويساهمون في سوريا”، وبالتالي “العمل” على وضع مشروع نموذجي يتضمن عودة مجموعة من النازحين إلى مجموعة قرى اورة في سوريا” ك، وتخفيف التحميل قانون قيصر”.

مع حرق إلى أن بو حبيب سوف يلقي اليوم كلمة لبنان في نقاش المفتت وح في مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط، الذي سيرأسه وزير الخارجية جية الروسي سيرغي لافروف.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى