“شهر مصيري”… بري: حركة أمل ستقاتل أمام حزب الله

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري، عن “قلقه من تطور الأوضاع في الجنوب والتصعيد بين لبنان وإسرائيل”، معتبرا أننا “أمام شهر حاسم والوضع غير مطمئن”.
وأردف بري، في حديث لـ”روسيا اليوم”، “أنا قلق جدا من انفلات الأمور، فنحن في مرحلة حساسة ودقيقة، وأمام شهر حاسم، والوضع غير مطمئن”.

وشتابع، “التقينا الموفد الأميركي آموس هوكشتاين، وكنا ننتظر أجوبة منه بعد زيارته تل أبيب، لكن ذلك لم يحصل، وهذا يبعث على عدم الاطمئنان للمبادرة الأميركية (للتهدئة)”.
وحول ما يتعلق بتفاصيل المبادرة الأميركية، كشف بري: “هوكشتاين طرح تراجع حزب الله 8 كلم عن الحدود لتهدئة الأوضاع بمناطق الشريط الحدودي، فطالبت بالمقابل بتراجع الجيش الإسرائيلي عن حدوده 8 كلم أيضا”.

واستكمل، “رغم خروقات إسرائيل للقرار الأممي رقم 1701، ما زلنا متمسكين بتطبيقه كاملا، بما فيه الانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة”.
وعن الجهود الدبلوماسية لخفض التصعيد، أكد بري أنها “لا تزال قائمة”، مشيرا إلى أنه “لن يلتقي وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي تزور بيروت يوم الأربعاء المقبل نظرا لتضارب المواعيد”.
ولفت بري الى ان “المقاومة ملتزمة بقواعد الاشتباك، لكن إسرائيل تخرقها وتعتمد سياسة الأرض المحروقة بمناطق الشريط الحدودي”.

وأكد “حركة أمل تقاتل على أرض لبنانية”، محذرا: “إذا ما حصل توغل بري إسرائيلي، سنكون بالمرصاد وبالصفوف الأمامية، وفي الميدان أمام حزب الله”.
وحول ما يتعرض له مطار بيروت الدولي من حملات في الإعلام الغربي، قال بري: “ليست المرة الأولى التي يتعرض لها مطار بيروت لحملات مفبركة”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى