شقيقة كيم تهدد كوريا الشمالية والسبب: مكبرات الصوت

حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من تداعيات جديدة ووضع خطير للغاية بعد استئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت من جانب كوريا الجنوبية بالقرب من الحدود، وفقاً لما ذكرته وكالة يونهاب.

وقالت كيم يو جونغ، المتحدثة باسم النظام، “إذا استمرت كوريا الجنوبية في توجيه الاستفزازات عبر المكبرات الصوتية باتجاه الحدود، فإننا سنرد بشكل جديد من دون تردد”. وأضافت أن هذه الخطوة من الجنوب تعتبر “خطوة مقدمة نحو وضع خطير للغاية”.

ةفي السياق نفسه، أفاد الجيش الكوري الجنوبي بأن الجارة الشمالية قد استأنفت إطلاق البالونات المحملة بالقمامة بعد يومين من إطلاق نشطاء في سول بالونات تحمل منشورات دعائية في اتجاه الشمال.

وزادت حدة التوترات بين الكوريتين بسبب تصعيد الشمال في إطلاق البالونات المحملة بالقمامة نحو الجنوب، وذلك رداً على حملات المنشورات الداعمة للمدنيين التي أطلقها الجنوب في السابق.

وكانت كوريا الجنوبية قد علقت اتفاق تخفيف التوتر مع الشمال بشكل مؤقت لاستئناف النشاطات العسكرية على الحدود. وتعتبر عمليات إطلاق البالونات التي نفذتها كوريا الشمالية يوم السبت هي الثالثة من نوعها منذ الثامن والعشرين من أيار.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى