اليوم سيصبح أكثر من 24 ساعة.. كيف ذلك؟

على الرغم من أنك قد لا تعتقد أن ابتعاد القمر عن الأرض سيؤثر علينا كثيرًا، إلا أنك مخطئ، فربما يكون معظمنا مخطئ في الاعتقاد بأن القمر يبقى على مسافة ثابتة من كوكبنا.

لكن الاكتشافات العلمية الحديثة وجدت أن هناك علاقة ضعيفة بين الأرض والقمر، فيما وجد العلماء أن الأيام على الأرض أصبحت أطول لأن القمر ينجرف ببطء بعيدًا.
ويعتقد العلماء أن اليوم على الكرة الأرضية قبل 1.4 مليار سنة، كان يستمر 18 ساعة فقط.

وقال البروفيسور ستيفن مايرز، المؤلف المشارك للدراسة، من جامعة ويسكونسن ماديسون: “عندما يتحرك القمر بعيدًا، تبدو الأرض مثل متزلج على الجليد يتباطأ عندما يمد ذراعيه”.
وكان أحد طموحاتنا هو استخدام علم الفلك لمعرفة الوقت في الماضي البعيد، لتطوير مقاييس زمنية جيولوجية قديمة جدًا، “نريد أن نكون قادرين على دراسة الصخور التي يبلغ عمرها مليارات السنين بطريقة مماثلة لكيفية دراستنا للعمليات الجيولوجية الحديثة”.
علم الفلك هو طريقة لربط النظرية الفلكية بالرصد الجيولوجي، في عام 2022، عمل البروفيسور مايرز مع فريقه لإلقاء نظرة على ماضي الأرض وإعادة إنشاء ما يعتقد أن النظام الشمسي كان يبدو عليه سابقًا.

درس الباحثون الرواسب من تكوين صخري عمره 90 مليون سنة، وهذه هي الطريقة التي اكتشف بها الفريق دورات مناخ الأرض. ووجدت الاكتشافات العلمية أن هناك علاقة ضعيفة باستمرار بين الأرض والقمر، ومن النتائج، نعلم أن القمر يتراجع حاليًا عن الأرض بمعدل 1.5 بوصة (3.81 سم) كل عام.
وخلص العلماء أيضًا إلى أن القمر كان يومًا ما قريبًا جدًا لدرجة أن تفاعلات الجاذبية الأرضية كانت ستمزق القمر.
فهناك شيء واحد مؤكد، وهو أن الأيام على الأرض أصبحت أطول.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى