لرد وديعة بقيمة مليار دولار.. تسوية بين بنك البحر المتوسط وشركة IMMS

نشرت جمعية “صرخة مودعين” منشورًا على حسابها منصة أكس ورد فيه التالي: “بنك البحر المتوسط يقوم بتسوية مع شركة IMMS لرد وديعة بقيمة مليار دولار بعد أقامة دعوى قضائية بالولايات المتحدة الأميركية. وقالت آي.إم.إم.إس، التي تتداول منتجات نفطية أوروبية وشرق أوسطية وآسيوية، في الدعوى القضائية التي أقامتها بولاية نيويورك الأميركية إن البنك رفض طلبها سحب الوديعة عندما وجهته لذلك في الثامن من نوفمبر. يعمل البنك تسوية لمبلغ مليار دولار ويحجز وديعة بقيمة 500 الف و 200 الف لمودع لبناني”.

وسألت جمعية “صرخة مودعين” عبر هذا المنشور: “أين العدالة؟ أين القضاء؟ لماذا المواطن اللبناني لا يجد من يحميه من هؤلاء المافيا؟”.
وتابعت: “نطلب من لجنة الرقابة على المصارف بفتح تحقيق كامل بهذه الصفقة المشبوهة التي تم من خلالها تهريب مليار دولار من اموال المودعين”، مشددةً على أنه “على هيئة التحقيق الخاصة فتح تحقيق من مدير عام بنك البحر المتوسط ميشال عقاد لمعرفة خفايا هذه الصفقة”.

وقالت في ختام المنشور: “بانتظار تحرك جميع الجهات للتحقيق بصفقة المليار دولار في بنك ميد سوف نتابع كل المستجدات في قضية سرقة القرن. للعلم بنك البحر المتوسط يضغط لاقرار خطة لشطب كل وديعة تتخطى 100 الف دولار من حسابات البنك يقود هذه الحملة المدير العام للبنك ميشال عقاد”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى