قتلى وجرحى جراء عواصف اجتاحت وسط الولايات المتحدة

قتل 13 شخصًا على الأقل وأصيب آخرون جراء عواصف اجتاحت أجزاء من وسط الولايات المتحدة وخلّفت أيضًا أضرارًا مادية بعدد من الولايات في حين حذر خبراء الأرصاد الجوية من طقس أشدّ سوءًا بولايات أخرى في الساعات المقبلة.

وقال قائد شرطة منطقة كوك في ولاية تكساس راي سابينجتون لوسائل إعلام محلية إنّ إعصارًا شديدًا اجتاح منطقة ريفية بالقرب من حدود أوكلاهوما بشمال الولاية مساء أمس السبت، مما أدى لمقتل سبعة أشخاص على الأقل.
وأضاف أنّ طفلين يبلغان من العمر عامين وخمسة أعوام كانا من بين السبعة الذين قتلوا.

وقال مسؤولون في منطقة كوك إن العاصفة تسببت في أضرار جسيمة للمنازل والشركات في المنطقة فيما وردت بلاغات بوقوع الكثير من الإصابات. ومشط أفراد الطوارئ اليوم الأحد مناطق الحطام بحثًا عن مفقودين.
واجتاح إعصار أيضا منطقة دينتون شمال غربي دالاس، مما أدى إلى تضرر منازل وممتلكات أخرى وتدمير خطوط الكهرباء. وقال مسؤولون إنّ “عددًا من المصابين” نقلوا إلى مستشفيات بالمنطقة.

وكتبت السلطات في منشور على صفحة منطقة دينتون على فيسبوك “عدد المصابين وأنواع الإصابات غير معروفة في الوقت الحالي لأن العمل لا يزال جاريًا إزاء هذه الواقعة”.
وذكر موقع “باور أوتيدج” الإلكتروني الذي يرصد انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة إن الكهرباء انقطعت عن مئات الآلاف من العملاء في ولايات منها آركنسو وميزوري وتكساس.

وأبلغ المسؤولون في آركنسو عن سقوط وفيات جراء العواصف الشديدة. وقالوا إن شخصا لقي حتفه في منطقة بينتون واثنين في منطقة ماريون بالإضافة إلى عجوز تبلغ من العمر 73 عامًا في باكستر.
وتسببت العواصف كذلك في مقتل اثنين على الأقل وأضرار واسعة النطاق في أنحاء من ولاية أوكلاهوما حيث قام المسؤولون بتنشيط مركز عمليات الطوارئ لتنسيق الجهود على مستوى الولاية.

وبعد إحداث أضرار بالغة بأنحاء الولايات الوسطى، تحركت العواصف شرقًا ومن المتوقع أن تندمج مع مجموعة أكبر من العواصف الرعدية، مما ينذر بأجواء أكثر قسوة في مساحات شاسعة من ولايات أوهايو وكنتاكي وميزوري وتنيسي.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى