ملخص عمليات المقاومة ضد مواقع العـدو الإسرائيلي بتاريخ ٢٤-٥-٢٠٢٤

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 24-05-2024، وفقًا للتالي:

القطاع الشرقي:

1- الساعة 15:35 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة ما أدى إلى تدميرها.
2- الساعة 17:40 استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة الصاروخيّة، كردٍ على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنيّة الآمنة.
3- الساعة 18:35 استهداف مبنى تتموضع فيه قوة من الاستخبارات العسكرية ‏في مستعمرة المنارة ويحتوي على تجهيزات تجسسية فنية بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة ‏مباشرة ما أدى إلى تدمير التجهيزات التجسسية.‏
4- الساعة 18:35 شن هجوم جوي بمسيرة انقضاضية على مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف مستهدفة مكان ‏تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو وأصابت هدفها بدقة، كردٍ على ‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة حناويه.
5- الساعة 19:05 شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على المقر المستحدث للفرقة 91 في إييليت استهدفت ‌‌‏أماكن استقرار ضباط وجنود العدو وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على ‌‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة حناويه.
6- الساعة 19:30 استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.
7- الساعة 21:30 استهداف مقر قيادة ‏كتيبة السهل التابعة للواء 769 في قاعدة بيت هلل بصواريخ فلق وإصابته إصابة مباشرة.

-القطاع الغربي:

1- الساعة 23:35 من ليل الخميس 23-05-2024 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي عند مثلث السروات مقابل بلدة يارون بالأسلحة الصاروخية.
2- الساعة ‌‏17:20 استهداف موقع ‏المالكية بصاروخي بركان وإصابته إصابة مباشرة.
3- الساعة 17:35 استهداف دبابة ميركافا في حرش شتولا بديلة عن الدبابة التي ‏تم تدميرها أمس، بالصواريخ الموجّهة أثناء تحرّكها ما أدى إلى إصابتها وتدميرها ‏ووقوع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح، وعند رصد تحرّك جنود العدو الإسرائيلي حول الدبابة المدمّرة تم استهدافهم بقذائف المدفعيّة وإصابتهم إصابة مباشرة.‏
4- الساعة 18:30 استهداف مقر ‏السرية الحدودية في ثكنة دوفيف بصواريخ الفلق وإصابته إصابة مباشرة.‏

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى