البيسري: حان الوقت ليفهم المجتمع الدوليّ عبء النّزوح على لبنان

اشار المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، إلى اننا “موجودون في بروكسيل لدعم وجهة نظر لبنان في موضوع النزوح، ونحن بحاجة لايصال رأينا”، لافتاً إلى أنّنا “شرحنا للاوروبيين حقيقة الموقف اللبناني وحقيقة خطورة ملف النازحين السوريين في لبنان”.

ولفت في حديث تلفزيونيّ، إلى أنّ “القوانين الدوليّة مطبّقة في لبنان ولكن تتوقّف عندما تخترق السّيادة الوطنيّة” مؤكّداً أنّ “ملفّ النّزوح بحاجة إلى توضيح، وهناك هواجس عند اللبنانين، واعتقد أنّه أصبح الوقت ليفهمَ المجتمع الدوليّ عبءَ النُّزوح على لبنان وعلينا استغلال كلّ الفرص لتوضيح ارائنا”.

وأكّد أنّنا “نرفض فكرة التوطين، ولبنان ليس بلد نزوح هو نقطة عبور وليس وطن نزوح أو توطين”، لافتاً إلى أنّه “لا يوجد لاجئين في لبنان. من يتقدم بطلب من الامم المتحدة هو طالب لجوء معهم وليس في لبنان”.
ورأى أنه “تمّ خلط النازح الاقتصادي مع النازح الآتي نتيجة الحرب في سوريا”.

وكشف أنّنا “وضعنا مهلة للامم المتحدة لتسليمنا الداتا والا فلدينا plan B”، مشدداً على اننا “لا نقبل تعليمات من أحد، ومنسق المفوضية السامية للامم المتحدة أخطأ بالكتاب الذي ارسله للحكومة، ولذلك، عاد وسحب الكتاب”.

وأكد أنه “علينا الفرز بين النازح الاقتصادي والنازح السياسي ومن الحلول المطروحة اعادة توطين النازحين”.

أضاف البيسري: “نعمل بعقلانية في ملف النازحين وليس بشعبوية وغرائزية وفي الفترة الأخيرة شعرنا بوجود تحركات مشبوهة في الشارع وتشدّدنا بتطبيق القوانين لسحب فتيل التفجير من الشارع.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى