وزير الإعلام: لتكثيف الجهود لحماية الإعلاميّين في لبنان

تسلم وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري، 10 حزم من معدات الوقاية الشخصية المخصصة للعاملين في مجال الإعلام، من مكتب اليونسكو في بيروت.

كما قدمت 5 حزم إضافية من تلك المعدات لنقيب المصورين الصحافيين علي علوش.
تهدف هذه المبادرة إلى الاستجابة لاحتياجات الصحافيين والمصورين الصحفايين المتعلقة بالسلامة وتمكينهم من توفير التغطية الإعلامية في الظروف غير المستقرة.

وتشكل حزم معدات الوقاية الشخصية، التي تمتثل للمعايير الدولية، إحدى العناصر الدالة على الشراكة الوطيدة القائمة بين الوزارة واليونسكو منذ وقت طويل لدعم المجال الإعلامي. وتشمل هذه العناصر أيضا الخبرات المتخصصة التي كرست لتحديث قانون الإعلام بما يتماشى مع الممارسات الدولية الفضلى، والدعم الفني المخصص مؤخراً لإعداد ملف ترشيح لأرشيف تلفزيون لبنان، الذي سيقدم لبرنامج اليونسكو المعنون “ذاكرة العالم” لإبراز أهمية الأرشيف الذي لا يقدر بثمن.

وألقى الوزير المكاري، كلمة قال فيها: “كونها تشاركنا هاجسي حرية التعبير وسلامة الجسم الإعلامي، استجابت منظمة اليونسكو مشكورة لطلب وزارة الإعلام تأمين مستلزمات لضمان حماية الإعلاميين”.

وأكد “التعاون الوطيد بين اليونسكو والوزارة في مختلف المجالات، لاسيما الإعلامية منها”. كما دعا وسائل الاعلام كافة الى “تكثيف الجهود لحماية الإعلاميين والصحافيين والمصورين في لبنان”.

من جانبها، قالت مديرة مكتب اليونسكو في بيروت السيدة كوستانزا فارينا: “بعيد الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يومي 2 و3 أيار في سانتياغو في تشيلي، يسعدني أن أؤكد من جديد التزام اليونسكو بدعم حرية التعبير بشكل ملموس في لبنان بالتعاون الوثيق مع وزارة الإعلام ومع جميع الجهات المعنية.

أما النقيب علوش، فقال: “تثمن نقابة المصورين الصحافيين في لبنان مبادرة وزير الإعلام زياد المكاري مع منظمة اليونسكو لتأمين معدات الوقاية الشخصية للمصورين الذين يعملون في الظروف غير المستقرة. وتشكر النقابة المنظمة الدولية على تجاوبها مع طلب وزير الإعلام الحريص على سلامة الصحافيين”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى