بيان كنيسة المسيح الراعي الصالح بعد واقعة المطران مار ماري عمانوئيل وهذه تطورات حالته الصحية !

تدين بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم الاعتداء الإرهابي الذي تعرّض له نيافة البطريرك ماري عمانوئيل في كنيسة المسيح الراعي الصالح في منطقة واكيلي غرب سيدني في أستراليا مساء يوم الاثنين 15 /أبريل، وتدعو السلطات الأسترالية إلى بيان يدعوها فيه إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال.

وفيما يلي نص البيان كنيسة المسيح الراعي الصالحإلى رعايا وأصدقاء وأتباع كنيستنا المقدسة في الداخل والخارج، لتكن رحمة ولطف ربنا ومخلصنا يسوع المسيح إله السلام عليكم وعلى عائلاتكم في هذا اليوم.

تعرّض نيافة المطران مار ماري عمانوئيل لمحاولة اغتيال في الساعة 7.05 مساء يوم الاثنين 15 /أبريل (بتوقيت شرق أستراليا) أثناء بث مباشر لعظة إنجيلية باللغة السريانية. يتلقى الأسقف حاليًا العلاج في المستشفى من إصابات مختلفة، ولكن بنعمة الله وصلواتكم استقرت حالته وهو في طريق الشفاء.

كما يُظهر البث المباشر (فيسبوك ويوتيوب)، اقترب المهاجم من المنصة حاملاً سكيناً مخبأة واندفع إلى الأمام ووجه عدة ضربات في الرأس وعدة ضربات أخرى في الجسم. حاول الرجل أيضًا مهاجمة أحد كهنة الرعية وهو الأب إسحاق رويل، الذي يتلقى العلاج أيضًا من إصاباته.

ما إن انتشر خبر الاعتداء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى انهالت الرسائل على كنيستنا وعلى المشاهدين الذين حضروا بالآلاف من أبناء الكنيسة لدعم الأسقف، لكن للأسف غادر الكثير من هؤلاء الأشخاص عندما طُلب من الشرطة فتح تحقيق في الحادث لم يتم اتباع التعليمات ونتيجة لذلك، وبعد محاولات عديدة من قبل الشرطة، بما في ذلك رجال الدين، لتفريق الزوار بشكل سلمي، اتخذت الشرطة الخطوات اللازمة لتفريق المجموعة.

بيان كنيسة المسيح الراعي الصالح

كنيسة المسيح الراعي الصالح تدين محاولة اغتيال الأسقف مار ماري عمانوئيل

أيها الأحباء، إن المحاولة المروعة لاغتيال الأسقف ماري عمانوئيل التي وقعت اليوم لا تنتقص من اسم ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الكامل والمقدس، الذي دعانا إلى حياة الوحدة والسلام والتضامن مع بعضنا البعض. لقد تعلّمنا منذ القديم، باسم المسيح، أن نكرّم صورة الله، لا بالانتقام أو العدالة، بل بتبنّي روح التواضع والمحبة والسلام. لقد دعا المسيح في الواقع رعاياه ليكونوا “نور العالم”. وهذا يعني أن على الذين يحملون بصمة المسيح أن يتمسكوا بهذا الدور.

بيان كنيسة المسيح الراعي الصالح

كنيسة المسيح الراعي الصالح تناشد جميع المسيحيين

في الختام، تناشد كنيسة المسيح الراعي الصالح جميع المسيحيين، أتباع ومحبّي الأسقف مريم عمانوئيل أن يحافظوا على السلام مع بعضهم البعض ومع جيرانهم، كما أمر الرب يسوع المسيح الكنيسة أن تدين الانتقام من أي نوع كان. لتكن نعمة ربنا يسوع المسيح معنا جميعاً. الأب دانييل كوتشو، كاهن الرعية وسكرتير الأسقف مار عمانوئيل

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى