بالفيديو – غالانت: لن نوقف إطلاق النّار ضدّ “الحزب” حتّى لو توقّف في غزة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الجمعة أن “إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

أضاف غالانت خلال زيارة قوات احتياط في هضبة الجولان: “إذا كان حزب الله يعتقد أنّه عندما يكون هناك وقفٌ لإطلاق النار في الجنوب، فسوف نتوقّف عن إطلاق النار عليه، فهذا خطأ كبير.. أنا أقول هنا صراحة، طالما أنّنا لم نصل إلى وضعٍ يُمكن أن يعيشَ فيه سكّان الشمال بأمان.. فلن نتوقف”.

هذا وأعلن “حزب الله” مساء اليوم الجمعة استهدافه مبنى في مستوطنة أفيفيم الإسرائيليّة “بالأسلحة المناسبة”.
وأكد “حزب الله” اليوم استهداف موقع ‏رويسات العلم الإسرائيلي وانتشار للجنود بمحيطه في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية.

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدد المنازل التي تضرّرت جرّاء إطلاق “حزب الله” للصواريخ من جنوب لبنان منذ تشرين الأوّل الماضي.
وقالت الوزارة إنّ “هناك 427 منزلاً تضرّر من إطلاق حزب الله الصواريخ، من بينها 80 منزلاً متضرراً بشكل مباشر”.

وفي تقريرٍ لها، ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” إنّ احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل و”حزب الله” يُرعب المدنيين على جانبَي الحدود، حيث يعتبر كثيرون أنّ هذه المواجهة ستكون “نتيجة حتميّة” لحرب غزة.

ورأت الوكالة أن حرباً كهذه قد تكون “الأكثر تدميراً” بالنسبة لطرفَي النزاع، وأنّ إسرائيل و”حزب الله” تعلّما الدروس من حربهما الأخيرة عام 2006.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى