الصادق: الموازنة سيئة والدولة “مافيوزية” بامتياز

أبدى النائب وضاح الصادق تخوفا كبيرا من الحرب الإسرائيلية على لبنان، محذرا من ان اسرائيل قد تقدم على الحرب في لبنان، لأنها ترى ان مصلحتها هي في استمرار الحرب، للقضاء على الخطر الذي يهدد وجودها في غزة والضفة الغربية ولبنان، مبديا الأسف الكبير اننا لا نملك في لبنان أي قرار، لا نحن ولا الدولة ولا حزب الله، معتبرا أن القرار موجود في ايران، التي تفاوض على هذا الاساس.

ودعا الصادق اللبنانيين في تصريح لـ”الأنباء الكويتية” الى أخذ العبر من التجارب السابقة والصعبة في لبنان، والتي أدت الى الحروب والانقسامات الطائفية والمذهبية، وقال: “للأسف يريد البعض من القوى والأطراف السياسية، دائما تحريك الغرائز الطائفية والمناطقية، وغريزة المجموعة، لذلك علينا المواجهة من خلال التفكير بمصلحة البلد، وليس بمصالحنا الذاتية، فعندما يتعرض زعيم طائفة للخطر، يخرج بخطاب طائفي ليشد العصب الطائفي والمذهبي، هذا أمر نرفضه وغير مقبول على الاطلاق”.

وردا على سؤال حول إقرار الموازنة، رأى الصادق أنها تتضمن بنودا كارثية، حيث لا تشمل أي رؤية. وقال: “هي عبارة عن بعض الحسابات، فهم يريدون 3.2 مليار دولار، ينفق منهم 90% على القطاع العام والمصاريف التشغيلية للدولة، لذلك اتجهوا الى الناس التي يمكن ان تدفع الضرائب للدولة، من مواطنين وشركات ومؤسسات وغيرها، نحن نرى ان اول دخولها كان سيئا جدا”.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى