بعد تحرّك أبناء المحلة.. بلدية الجديدة – البوشرية السد ترضخ وتصحح الزيادة على الرسوم

بالتضامن والمتابعة والمثابرة تم تحقيق او بالاحرى تصويب وتصحيح الزيادة المجحفة على الرسوم البلدية في منطقة الجديدة البوشرية السد.

حيث تمكنت القوى الاقتصادية، التجارية والصناعية، بالتعاون مع الفعاليات الاجتماعية في المنطقة، من تشكيل مجموعة ضغط ومتابعة، انتجت تعديلاً بمؤشر الزيادة من ٦٠ ضعف (اي ٦٠ مرة زيادة) الى ٢٠ ضعف للمحلات و ٣٠ ضعف للمؤسسات والشركات تماشياً مع المقترح الذي سبق ان قدمته مجموعة الضغط مرفقاً بالاعتراض.

لدى تواصلنا مع منسق تحركات و نشاطات المجموعة، الناشط الاجتماعي وعضو المجلس البلدي السابق السيد جان باخوس أكد انه منذ انطلاق مسار الاعتراض وما تخلله من تحركات ومخالفات في بعض الاحيان، بقيت مجموعة الضغط على موقفها الذي لم ينحصر فقط بالاعتراض بل قدم اقتراح حل منطقي وعلمي وهذا ما شكل عامل ايجابي وحاز على تفهم كل المرجعيات ابتداءً من وزير الداخلية والبلديات وصولاً الى محافظ جبل لبنان.

كما اكد السيد باخوس انهم انتظروا حتى صدور الدعوة مجدداً في الجريدة الرسمية بتاريخ ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٤ فقاموا بمقارنة بعض التكاليف وتبين ان الجداول قد تعدلت لتتماشى مع ما هو مقترح أي ٢٠ ضعف للمحلات و ٣٠ ضعف للمؤسسات والشركات.
استكمالاً، نقل السيد باخوس شكر وامتنان المجموعة لكل من ساهم وساعد بالوصول لهذه النتيجة التي ستنعكس عملياً على ميزانية المؤسسات والشركات. فعلى سبيل المثال المؤسسة التي كانت ستُكَلَف بمئتين مليون ليرة اصبح الرسم المتوجب عليها مئة مليون ليرة، أي بوفر قدره مئة مليون ليرة في موازنتها.

وختم بدعوة كل المكلفين الذين تمنعوا سابقاً عن الدفع الى المبادرة لتسديد رسومهم البلدية التي اصبحت محقة، كي تتمكن اجهزة البلدية من الاستمرار وتلبية ما هو مطلوب منها.
ووعد بان يستمر التنسيق، لتطوير التعاون بين القطاع الخاص والبلدية لما هو في صالح منطقة الجديدة البوشرية السد.

المصدر : صوت كل لبنان

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى