53 ق.تيلا في انفجا.رين قرب مقبرة سليماني جنوب شرق إيران

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الأربعاء، عن مقتل 53 شخصا و71 مصابا جراء انفجار.ين إرها.بيين قرب مقبرة قائد فيلق القدس السابق بمحافظة كرمان.

وتحل اليوم الذكرى الرابعة لمقتل القائد السابق لفيلق القدس بضربة من طائرة أمريكية مسيّرة قرب مطار بغداد في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي أكد -آنذاك- أن “سليماني كان يخطط لهجمات وشيكة ضد دبلوماسيين وعسكريين أمريكيين”.

ونقلت وكالة إيرنا عن مركز الطوارئ الطبية في محافظ كرمان أن “الانفجا.رين اللذين استهدفا الجموع التي كانت تحيي ذكرى مقتل سليماني كانا بسبب مفخختين”. بينما قالت وكالة تسنيم الإيرانية إن “الحادث ناجم عن انفجا.ر حقيبتين تحتويان على عبوات ناسفة”، لافتة إلى “ارتفاع عدد القت.لى أكثر من 50 شخصاً”.وأضافت: “وقع الانفجا.ر الأول على بعد 700 متر من مكان دفن قاسم سليماني، والانفجا.ر الثاني وقع على بعد كيلومتر واحد”.

وتابعت: “كانت هناك حقيبتان مفخختان، ويبدو أن منفذ أو منفذي الهجوم فجروا القنبلتين بجهاز تحكم عن بعد”. وكانت مصادر رسمية أعلنت في وقت سابق عن مقتل 20 شخصاً قبل أن يعلن التلفزيون الرسمي في وقت لاحق ارتفاع عدد القت.لى إلى 53 شخصا.

ووصلت سيارت الإسعاف بشكل مكثف إلى مكان الواقعة وسط حالة من الذعر بين المواطنين، بحسب المصدر ذاته.

وقال رضا فلاح رئيس الهلال الأحمر في كرمان للتلفزيون الرسمي “فرق الاستجابة السريعة لدينا تقوم بإجلاء المصابين… لكن هناك موجات من الحشود تسد الطرق”. بينما قال التلفزيون الإيراني إن “قوات الأمن والشرطة تقوم حاليا بتفريق الأشخاص من مكان الانفجا.ر وإخلاء محيط الواقعة بالكامل”.

وتحيي إيران اليوم الذكرى الرابعة لمق.تل سليماني عبر مسيرات منددة بعملية مقتله في 3 يناير/كانون الثاني 2020

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى