إسرائيل تستقبل عامها الجديد بِصواريخ من غزة!

مع بداية الساعات الأولى من العام الجديد، أعلن “الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت وسط إسرائيل، فيما أعلنت كتائب القسام إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه تل أبيب وضواحيها”.
وذكرت كتائب القسام في بيان أنها أطلقت صواريخ من طراز (M90).

فيما قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن كتائب القسام أطلقت أكثر من 20 صاروخاً على جنوب ووسط إسرائيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي.
وأضافت أن منظومة القبة الحديدية اعترضت معظم الصواريخ.
وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

إلى هذا، لم تهدأ الغارات الجوية الإسرائيلية، ولم تتوقف المعارك البرّية بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حماس، فيما يسود اليأس بين سكان القطاع المحاصر الذين يعانون تداعيات الحرب اليومية.
وقتل 48 فلسطينيًا على الأقل في قصف ليلي على مدينة غزة ولا يزال العديد تحت الأنقاض.
وقال شهود إن ضربة أخرى قتلت 20 شخصًا كانت تؤويهم جامعة الأقصى في غرب مدينة غزة.

كما قُتل وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق يوسف سلامة، الأحد، بغارة إسرائيلية على منزله في قطاع غزة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” ووزارة الصحة التابعة لحماس.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل 12 مقاتلًا فلسطينيًا في عدد من المعارك البرية وفي القصف الجوي والمدفعي، مشيرًا إلى أنه عثر على أنفاق لحماس ومتفجرات مزروعة في روضة أطفال.

وأسفر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يترافق منذ 27 تشرين الأول مع عمليات برية، عن مقتل 21822 شخصا على الأقل، معظمهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وهي أعلى حصيلة لأي عملية إسرائيلية حتى الآن.
وأفادت الوزارة بسقوط 56451 جريحا منذ بدء الحرب، في وقت أصبح معظم مستشفيات غزة إما خارج الخدمة أو متضررا ومكتظا.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى