نتنياهو: مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عقد 8 اجتماعات لمناقشة “اليوم التالي” للحرب

أفاد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن مجلس الأمن القومي عقد 8 اجتماعات لمناقشة “اليوم التالي” للحرب، بحسب وكالة “روسيا اليوم”.

وقال نتنياهو: “في ما يتعلق ب”اليوم التالي” للحرب يجب أن نقضي على حماس أولا”، وشدد على أنه يجب أن تحكم غزة إدارة محلية لا “فتح ستان” ولا “حماس ستان”.

وكانت هيئة بث العدو الإسرائيلية الرسمية قد قالت إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي قرر في اللحظة الأخيرة عدم مناقشة اليوم التالي من الحرب في مجلس وزراء الحرب”.

ولفتت وسائل إعلام العدو إلى أن “إلغاء نتنياهو بحث ما بعد الحرب في مجلس وزراء الحرب جاء بسبب ضغوط شركاء في الائتلاف”.
وذكرت القناة “12” لجيش الاحتلال حينها أن مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي سيناقش اليوم للمرة الأولى مسألة اليوم التالي في غزة بعد الحرب.

ووفق الوكالة، انتقد وزير الأمن القومي للعدو الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الخطوة، مشددا على أن “مجلس وزراء الحرب مفوض لإدارة العملية العسكرية وليس لمناقشة سياسة اليوم التالي”، موضحا ان “مناقشة ما بعد الحرب من مهام مجلس الوزراء المصغر وليس مجلس الحرب مع بيني غانتس”.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ85 حيث تستمر الاشتباكات في ظل قصف معاد مكثف لمدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط كارثة إنسانية وصحية، تزامنا مع التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع إلى 21672 ألفا وأكثر من 56165 ألف إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
كما أعلن جيش العدو الإسرائيلي مقتل 504 جنود في معارك قطاع غزة.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى