بيرم يطلق استراتيجية "التبديل والتسهيل" لتحسين مستوى الخدمات في الوزارة

أطلق وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، في مؤتمر صحافي عقده في الوزارة، استراتيجية “التبديل والتسهيل”، في اطار الخطة الثلاثية للتحول الرقمي، “لتبديل ما هو كلاسيكي بما هو متطور وتسهيل أمور الناس وهو مسار ذا خطوات متتالية في المستقبل”.

وقال بيرم: “ضمن استراتيجية تسهيل أمور الناس وايضاً الثقة بالعاملين في الادارات العامة، وبسبب الظروف الصعبة ولكي لا يتكبد المواطن عناء المجيء اكثر من مرّة الى الادارة، وتحديداً الى وزارة العمل، اطلقنا شعار تسهيل المعاملة لتيسير الامور واطلاق خدمات الكترونية”.

اضاف: “اليوم، نطلق استراتيجية “التبديل والتسهيل”، تبديل ما هو كلاسيكي بما هو متطور وتسهيل امور الناس، وهذا مسار ذا خطوات متتاليه. نحن عملياً الآن اطلقنا ثلاث خدمات بدأت بالعمل فعلياً، وهي ان المواطنين الذين لديهم معاملات في الوزارة ستصلهم رسالة “اس ام اس” عندما يوافق عليها الوزير، بدل أن يأتي المواطن عدة مرات الى الدائرة المختصة في الوزارة ليسأل عن مصير معاملته، هذه الخدمة الإلكترونية تفيد الشباب الموجودين في الإدارة الذين يعملون باللحم الحي”.

وأوضح أن هذه الخدمة هل لحماية المواطن من أي ابتزاز وتسهيل أموره فيتسلّم معملته بعد مرور 72 ساعة على تلقيه رسالة الموافقة.

وتابع: “الخدمة الثانية هي خدمه “كيو آر كود” التي لها علاقه بمكاتب الاستقدام، يأتي مندوب مكتب الاستقدام يقدم المعاملة بدلا من ان يأتي المواطن ليستلمها او حتى المكتب، يأتي ليستلمها مرة ثانيه يعني الاستمارة كاملة والمعاملة ممتلئة، ونكون وفرنا عليه وسهلنا له امره على الاقل، على ان لا يعني ذلك ان لا يأتي الى الوزارة، نحن نقدم له خيار التسهيل”.

واضاف: “الخطوة الثالثة وهي في اطار الشراكة مع الادارات الأخرى مع الشباب اللبناني مع الطلاب اللبنانيين، وأهمها من الجامعة اللبنانية، ومعنا هنا الدكتور رامي استاذ جامعي حضر وقدم طلبا رسميا الى وزاره العمل يفيد انه يوجد طلاب لديهم اختصاص ويدرسون “تخصص المعلوماتية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، طلب مني اذا كان بإمكانهم ان يشاركوا في دورة تدريب مباشرة ، فرحبت بالفكرة وحضر مع مجموعه من طلاب الجامعة اللبنانية وفعلا قاموا بمجهود كثير ومهم. استفادوا بشكل مهم، لشخصيتهم لعلمهم، لتجربتهم، وايضا وزارة العمل حققت عبرهم نظام للأرشفة وهذا يساعدنا كثيرا بتيسير الاعمال وفي ضبط الملفات وبمعرفه مسارها “.

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى