بين ما كُشف وما بقي خفياً… جاد الحاج خارج المنتخب؟!

كشفت معلومات صحافية عن التوجه للإستغناء عن خدمات المدرّب جاد الحاج مع منتخب الأرز، وقد يصدر القرار خلال الأسابيع لا بل الأيام المقبلة.

جاد الحاج أصغر مدرّب قاد منتخب لبنان في جميع ظروفه قد يغيب عنه لعدّة أسباب، منها ما كُشف ومنها ما بقي مستورًا.

الحاج صاحب السيرة التدريبية الناصعة في الدوري اللبناني، والذي كان على رأس الجهاز الفني لعدّة أندية أبرزها هوبس، دينامو وحالياً الحكمة بيروت، أوصل لبنان إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2022 حيث خسر أمام أستراليا بنتيجة 73-75.

كما أهّل لبنان بعد 13 سنة إلى كأس العالم لكرة السلة فيبا 2023, لكنه خسر مبارياته الثلاث في الجولة الأولى، علماً أن لبنان أنهى مشواره في كأس العالم بانتصارين متتاليين، 94-84 على ساحل العاج و81-73 على إيران، في جولة التصنيف، فإنتزع المركز الثاني في الترتيب النهائي للمنتخبات الآسيوية بعد اليابان وخسر بطاقة التأهل المباشرة إلى أولمبياد باريس.

ويشار إلى أن المسؤولين عن اتحاد اللعبة سبق وكرروا قبل انطلاق المنتخب الوطني إلى كأس العالم، بأن الهدف هو تحقيق نتائج جيدة، ولكن التركيز الأكبر سيكون على التأهل إلى أولمبياد باريس مباشرة، الأمر الذي لم يتحقق، ليحتل لبنان المركز الـ 23 بـ7 نقاط مع فارق تسجيل (-82)، علماً أن هذا الفارق الكبير سببه مباراتي كندا ولاتفيا.

فهل بطاقة اولمبياد باريس المباشرة، أطاحت بالمدرّب الشاب أم ما خُفي قد يكون أعظم؟

“سبوت شوت”

لمتابعة أحدث وأهم الأخبار عبر مجموعتنا على واتساب - اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى